Breaking

الاثنين، 29 مايو 2017

استخدام بيتكوين في الإكوادور يستمر في النمو على الرغم من حظر الحكومة

قبل إصدار العملة الرقمية الخاصة بها، حظرت الإكوادور جميع الآخرين بما في ذلك بيتكوين مرة أخرى في يوليو 2014. ومع ذلك، يستمر استخدام بيتكوين اليوم في النمو في البلاد.

استخدام بيتكوين في الإكوادور يستمر في النمو على الرغم من حظر الحكومة
استخدام بيتكوين في الإكوادور يستمر في النمو على الرغم من حظر الحكومة
ننصحكم بقراءة: تقرير ثلاثة اسباب لماذا هذه المرة المختلفة لإرتفاع البيتكوين

حظر البيتكوين في عام 2014

علم الإكوادور
علم الإكوادور
وكجزء من إصلاح للقوانين النقدية والمالية في البلاد، حظرت إكوادور بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى في يوليو 2014. الرئيس السابق آنذاك رافائيل كوريا، الذي خدم من 2007 إلى 2017، قدم مشروع القانون الذي جعل بيتكوين غير قانوني ووقع عليه في القانون.
هذا القانون يطالب شركات بيتكوين "بإغلاق عملياتها على الفور. [...] أولئك الذين يتحدون الحظر سيواجهون الملاحقة القانونية، وجميع من يتداولون البيتكوين والمواصلة في تجارة البيتكوين تواجه المصادرة"، ما ذكرته بنم بوست في ذلك الوقت.

العملة الرقمية التي تديرها الدولة

ويدعو جزء من القانون السالف الذكر إلى إنشاء عملة رقمية إكوادورية صادرة عن الدولة مدعومة بأصول مصرف إكوادور المركزي.

بعد وقت قصير من حظر بيتكوين، طرحت الحكومة عملتها الرقمية الخاصة، ودعا دينيرو إليكترونيكو. وهو مربوط جنباً الى جنب بالدولار الأمريكي، وهو العملة الرسمية للبلاد.

ومع ذلك، لم يكن لدى البنوك الخاصة في إكوادور الثقة في نظام النقد الإلكتروني للبنك المركزي. وقال خوليو خوسيه برادو، رئيس جمعية المصارف الخاصة (أبي) في ذلك الوقت:
 لا نستطيع في هذه المرحلة أن ندعم أي برنامج مالي يديره المجلس قبل أن نثق في أنه آمن.
ألكسندرا فيلوز هي محامية مقرها في كيتو، عاصمة الإكوادور، وعضو في نقابة المحامين الإكوادورية. وهي حاليا المستشار القانوني لتقرير أنتيغوا. وفي اشارة الى برنامج العملة الرقمية الذي تديره الدولة قالت الاسبوع الماضي ان "النظام الجديد حصل على الكثير من الانتقادات واعتماد البنوك والزبائن كان محدودا في افضل الاحوال".

استخدام البيتكوين يستمر في الاكوادور

وفيما يتعلق بحظر بيتكوين وغيرها من العملات الإلكترونية الأخرى، قد أوضح فيلوز أن:
علي الرغم أن الحظر لا يحظر العملة الرقمية بشكل صريح. [...] أهمل المسؤولون الإكوادوريون معاقبة استخدام بيتكوين المتحدى.
 واشارت الى ان تحرك الحكومة "كان على وجه التحديد امتيازا احتكاريا: فالدولة الاكوادورية تتمتع بالسلطة الحصرية لوضع اموالها الرقمية الخاصة بالتداول عبر البنك المركزى".

وعلى الرغم من الحكومة جعلت بيتكوين غير قانوني، واستخدامه لم يتوقف في الاكوادور، وتقاسم فيلوز. هناك المشترين والبائعين في البلاد الذين يسردون أنفسهم على Localbitcoins.com ويمكن أيضا بيتكوين شراؤها عن طريق باي بال مثل غيرها من المشتريات عبر الإنترنت، والمحامي قد صرح. في الصحافة، وقال تكلفة البيتكوين في كيتو على سوق لوكالبيتسوانز يحمل ما لا يقل عن 200 $ علاوة. وأضاف فيلوز:
كما تعرضت عدد قليل من الشركات لخطر إنشاء بديل للبيتكوين للدفع. وعدم اندماج النظام الوطني للضرائب والفواتير في هذه المعاملات، ولكنه يظل خيارا متاحا.


إجتمع بعض الطلاب في اجتماع بيتكوين للإحتفال بيوم قاموا بتسميته يوم البيتكوين بيتزا وهو يوم 22 مايو.

مجتمع بيتكوين الإكوادوري (الصورة\bitcoinecuador.org)
مجتمع بيتكوين الإكوادوري (الصورة\bitcoinecuador.org)
هل تعتقد ان الحكومة الإكوادورية ستنجح في ان تطرح بديل للبيتكوين في بلادها؟ شارك برأيك في تعليق أدناه. وسنناقش ذلك 

بضع المقالات المقترحة :-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق