Breaking

الثلاثاء، 23 يناير 2018

البنك الأوروبي الشمالي نورديا يؤكد حظر الموظفين من استخدام البيتكوين

واحداً من أكبر البنوك في أوروبا، نورديا، سن سياسة على مستوى الشركة لحظر فعال عن موظفيها من امتلاك أو التداول العملة الالكترونية. نقلا عن المخاطر وربما التنظيم الذي يلوح في الأفق، قرر البنك التصرف بشكل استباقي.

اقرأ ايضاً: المحكمة تحكم برفض خدمة البيتكوين في بنوك إسرائيل

البنك الأوروبي العملاق يؤكد حظر بيتكوين للموظفين
البنك الأوروبي العملاق يؤكد حظر بيتكوين للموظفين

بنك نورديا يحظر عملائه من استعمال البيتكوين

لن يسمح لمعظم موظفي بنك نورديا البالغ عددهم 31 ألف موظف بحلول الربيع بمتابعة أو تداول العملات الالكترونية، وفقا لسياسة على نطاق البنك ليتم سنها في نهاية الشهر المقبل. واحدة من أكبر البنوك في شمال أوروبا، كان نورديا علي علاقة ضعيفة مع البيتكوين على مدى السنوات القليلة الماضية. ويتشاور فريقها التنفيذي الحالي إما على أنه مقنع أو معادي علنا للعملة الرقمية اللامركزية.

هذا الأسبوع أكد البنك وعمم لمصادر وسائل الإعلام مثل رويترز وبلومبرغ انه تم بالفعل وضع السياسة لحظر العملة.

البنك الأوروبي العملاق يؤكد حظر بيتكوين للموظفين
البنك الأوروبي العملاق يؤكد حظر بيتكوين للموظفين
وقالت المتحدثة باسم بنك نورديا لرويترز عبر البريد الإلكتروني "المخاطر تعتبر مرتفعة جدا والحماية غير كافية لكل من اصحاب العمل والبنك". الموظفين الذين يحملون العملة اعتبارا بأن الحظر لن يطلب منهم بيعها. إلا أن البنك يوصي بأن يفعلوا ذلك بالضبط، ان يبعوها.

وأوضح البنك لصحيفة بلومبرغ العالمية "نظرا لهذه المخاطر العالية، وتماشيا مع دورنا في القطاع المصرفي للحفاظ على مستويات عالية من السلوك، نورديا لن يدعم الموظفين للاستثمار في العملات الالكترونية"، نقلا عن المخاوف القياسية حول التقلب والاستخدام المزعوم جنائياً.

العملاء والمنافسين

واضطرت نورديا إلى معالجة مسألة تقديم المشورة للعملاء الذين يرغبون في طفرة التشفير، مصرا "، من المهم التأكيد على أنه ليس شيئا نوصي عملائنا للاستثمار فيه. تماما مثل كل منصات التداول المصرفية الأخرى، نورديا المستثمر يوفر الوصول إلى تجارة 
جميع الأوراق المالية المدرجة على سبيل المثال، ناسداك، "وهذا يعني" يمكن للعملاء ذو الخدمات الذاتية شراء المنتجات ذات الصلة بالعملة الالكترونية البيتكوين من خلال منصة، ولكن من المهم التأكيد على أنه ليس شيئا يوصى به."

Danske Bank
البنك الأوروبي العملاق يؤكد حظر بيتكوين للموظفين
وبدون الكثير من الضجيج، قام بنك دانسك, وهو احدي اكبر المنافسين في شمال أوروبا، بنفس القدر من الحظر الكامل: "نحن متشككون تجاه العملات الخفية وننصح موظفينا بعدم التداول بها، ولكننا لا نفرض حظرا فعليا. نحن نقوم حاليا بتحليل الوضع والوقت سوف نقول ما إذا كان سيكون هناك حظر رسمي ". أما بالنسبة لعملائها،" نظرا لعدم وجود النضج والشفافية في مختلف العملات الالكترونية، قررنا عدم توفير تداول هذه الأوراق المالية لدينا منصات الاستثمار المختلفة "، هذا ما اوضحه دانسك.

ومع ذلك، فإن بعض الخبراء ينظرون إلى هذه التحركات التي تبدو جذرية كما في الحقيقة البنوك فقط التحوط ضد دعوة المنظمين للقضاء على هذه الصناعة. بعد ذلك، يمكن أن ينظر إلى حظر بنك نورديا على أنه أقل ضربة للعملة الالكترونية البيتكوين وأكثر نعمة للحكم الذاتي.

ومهما يكن الأمر، لم يتم الكشف عن طريقة نورديا الدقيقة لمراقبة موظفيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق